الأحد، 20 أغسطس، 2017

كادوقلي عروس الجبال


















القافلة الأكاديمية الثقافية لولاية جنوب كردفان
     سيرت جامعةُ السُّودان المفتوحةُ قافلة أكاديميةً ثقافيةً لولايةِ جنوب كردفان، تحت شعار (نحو معارفَ ومهاراتٍ وخبراتٍ مجتمعيةٍ فاعلة)، مشاركةً في مهرجان السياحة والاستثمار والتسوق الثاني، في مدينة كادوقلي حاضرةِ الولاية
     وصلت القافلة مدينة كادوقلي عصر الأحد الموافق 30 أغسطس 2017م،  وهي تضم الدكتور ياسر أبوالبشر والدكتور محمد الفاتح أبوعاقلة ، والدكتور أحمد سمي جدو، والدكتور النُّور محمد الحسن، مدير منطقة النِّيل الأبيض التعليمية، والأستاذ البدوي موسى أحمد، مدير منطقة جنوب كردفان التعليمية. وقد تم إعتماد برنامج وفد جامعة السودان المفتوحة بواسطة اللجنة العليا للمهرجان.  
    استقبلت القافلة استقبالاً رسميا بواسطة وزير التَّربية والتعليم الولائي، الأستاذ علي إبراهيم، والأستاذ حسين قمر معتمد رئاسة الولاية، ومن ثم قام الوفد بزيارة أمانة الحكومة، وفي اجتماع مع وزير التربية ومعتمد الرئاسة، تم التأمين على البرنامج، والذي سينطلق يوم 31 يوليو 2017م،..قدم الوفد من خلال هذه القافلة ثلاث دورات تدريبية، الأولى عن الإدارة التربوية للمعلمين والمعلمات، ومديري ووكلاء المدارس، والثانية عن الخطابة والإلقاء، قدمها الدكتور محمد الفاتح أبوعاقلة  استهدفت المعلمين والمعلمات والإعلاميين وأئمةَ المساجد بمدينة كادوقلي، والثالثة عن المناشط التربوية قدمها الدكتور أحمد سمي جدو، شارك فيها عددٌ كبيرٌ من المعلمين والمعلمات، كما قدمت ندوةٌ عن التراث، وليلةٌ شعريةٌ إضافة للعديد من الفعاليات وتوثيقِ التراثِ المحلي.
  ووجدت هذه القافلة إشادة من والي ولاية جنوب كردفان الذي شكر أعضاء الوفد ووعد بالوقوف مع مثل هذه المشاريع التي تحتاجها الولاية لترقية أداء العاملين بها.
الجدير بالذكر أن هذه الرحلة الأكاديمية الثقافية استغرقت أسبوعاً كاملاً، طافت خلاله على كل فعاليات مهرجان السياحة والاستثمار والتسوق الثاني، بولاية جنوب كردفان. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق