الخميس، 2 يناير، 2014

الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية

   

عقد مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، اجتماعه الثاني بمقر شركة زين بالمقرن، للوقوف على سير الدورة الرابعة للجائزة برئاسة البروفيسور،  علي شمو وحضور أعضاء المجلس. 
  تناول الاجتماع بالنقاش الموقف العام للجائزة، والذي اشتمل على تقرير حول المشاركات في هذه الدورة، التي بلغت  جملتها 587 مشاركة في المحاور: الرواية القصة القصيرة، والنص المسرحي من 18 دولة حول العالم، هذا بالاضافة لسير التحكيم الأولى الذي يمضي بخطى جيدة ومهنية عالية . 
   كما استعرض الاجتماع موقف طباعة الأعمال الفائزة في الدور الثالثة، والتي عادة ما يجري تدشينها في حفل مصغر وتوزع على الكتاب والمهتمين مجاناً، إضافة لسير الحملة الإعلامية، والاستعداد للفعاليات الختامية في فبراير من العام القادم. 
   البروفيسور علي شمو رئيس مجلس الأمناء، أكد أن الجائزة في دورتها الرابعة اكتسبت سمعة عالمية، جاءت نتيجة للنجاحات المتميزة في الدورات السابقة، مبيناً أن الوسط الأدبي والثقافي ظل يترقبها في شهر فبراير من كل عام، مشيراً للحراك الثَّقافي والأدبي الذي أحدثته على مستوى الوطن العربي، متمنياً أن تأتي هذه الدورة بذات التميز والنجاح الذي حققته الدورات السابقة .....
 الأستاذ، صالح محمد علي مدير قطاع الاتصال المؤسسي بزين أوضح أن الاستعدادات في الدورة الرابعة تسير بصورة جيدة،مؤكداً حرص الشركة على إدخال بعض التجديدات على الجائزة، حتى تأخذ قيمة إضافية تجعلها تحافظ على وجودها في مصاف الجوائز العالمية، التي يشار  لها بالبنان، وتليق بسمعة كتابنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق