الثلاثاء، 18 فبراير، 2014

الفعاليات الختامية لجائزة الطيب صالح العالمية

استعداد تام للفعاليات الختامية
لجائزة الطيِّب صالح العالمية 
أكمل مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، والشركة السودانية للهاتف السيار (زين)، كافة الاستعدادات للفعاليات الختامية للدورة الرابعة للجائزة، والتي ستقام يوميّ الأربعاء 19 والخميس 20 من فبراير الحالي. وتواصل اللجنة المصغرة اجتماعاتها للوقوف على كافة الترتيبات، من تجهيز الدعوات، واستقبال الضيوف، والبرنامج المصاحب.
 ومن المتوقع أن يعقد مجلس أمناء الجائزة، في الأيام القليلة المقبلة آخر اجتماعاته لهذه الدورة، يليه مؤتمر صحفي يوضح فيه المجلس للرأي العام، آخر الاستعدادات وملامح الاحتفال الختامي، وإعلان شخصية العام السودانية، التي ستكرم في هذه الدورة. كانت الجائزة قد كرمت في الدورة الثانية الدكتور عزالدين الأمين، باعتباره شخصية العام بينما أختير الأستاذ محجوب محمد صالح، شخصية العام في الدورة الثالثة العام الماضي، وقد لقي تكريم الشخصيتين، قبولاً واستحسانا من كافة فئات المجتمع.

وسيعلن المجلس من خلال المؤتمر الصحفي، ضيف شرف الدورة الرابعة، والذي يتم اختياره في كل دورة من الشخصيات الأدبية والفكرية، المؤثرة في المنطقة العربية، والمحيط الأفريقي، وكان أول ضيف شرف للجائزة في دورتها الأولى، هو د. حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والتراث بدولة قطر.  
اجتماعات مكثفة للجنة جائزة الطيب صالح
    كما تواصل اللجنة المصغرة المنبثقة عن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي اجتماعاتها، استعداداً للفعاليات الختامية للدورة الرابعة للجائزة، المزمع إقامتها في 1920 فبراير المقبل. وقد حدد المجلس موضوع الندوة الأدبية المصاحبة للفعاليات، وهو "الآخر في السرد العربي والإفريقي"، وتقام هذه الندوة يومي الأربعاء والخميس، ويشارك فيها كتاب وأدباء كبار من المحيط العربي والإفريقي، وتقدم من خلالها أوراقاً أدبيةً، القصد منها دفع الحراك الأدبي والثقافي بالسودان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق